الإفتتاحية
اتفاق كيدال:عصفورين بحجر واحد
الأربعاء, 28 مايو 2014 09:58

لم يفهم كثيرون سبب التثمين المالي للاتفاق الذي وقعه محمد ولد عبد العزيز ،لوقف إطلاق النار بين القوات المالية والمقاتلين في إقليم كيدال .وذهب البعض إلى أن الاتفاق كان محضرا من طرف الأمم المتحدة وفرنسا وأن محمد ولد عبد العزيز لعب دور

التفاصيل
وسقط القناع...
الاثنين, 05 مايو 2014 00:59

لقد سقط القناع اليوم....وظهر وجه العنصرية البشع الؤلائك الذين أخذوا على عاتقهم منذ ميلاد هذه الدولة العبث بوحدتها وهويتها وأستقرارها....لقد جهروا بما كانوا يسرون من عبارات العنصرية وحقد العنصرية وكراهية العنصرية....

التفاصيل
الكذبة الكبرى
الاثنين, 24 فبراير 2014 22:57

altلقد ثار الذين كذبوا على أنفسهم وكذبوا علينا نحن الشعب الموريتاني،عندما قررت رئيسة المجموعة الحضرية الجديدة ،العمل باللغة الرسمية للبلد وإحدى اللغات الوطنية،وكرروا كذبتهم بأن من لا يستخدم اللغة الفرنسية يقصى بقية الموريتانيين من غير العرب.

التفاصيل
متى نصبح أبناء موريتانيا؟
الأربعاء, 25 ديسمبر 2013 15:38

altبعد ما يزيد على ثلاث وخمسين سنة من إنشاء دولة إسمها موريتانيا،أخترناها لكي تكون وطنا لنا جميعا ،وأما حنونا  تحمينا وتحتضننا جميعا باخلافنا،كما تحتضن الأم أبناءها،لا زلنا عاجزين أن نكون أبناء لتلك الأم.

التفاصيل
الرمح الثاني...فهل سيسقط الثور بالرمح الثالث؟
السبت, 05 أكتوبر 2013 13:23

altكان وصول الرئيس محمد ولد عبد العزيز للحكم يشبه إلى حد كبير دخول مصارع الثيران لحلبة الصراع.وكانت طريقته في ملاعبة خصومه السياسيين،تطابق تماما ملاعبة "الماتادور" للثيران الهائجة.

التفاصيل
هل ستعتذر أحزاب منسقية المعارضة لقواعدها؟
الأربعاء, 28 أغسطس 2013 22:07

altقبل فترة ليست بالبعيدة إلى درجة الإنمحاء من الذاكرة،دعت منسقية المعارضة قواعدها إلى مهرجانات الرحيل واعتصمات الرحيل،جاءت بهم من "الكبات" و"الكزرات" والأحيا الشعبية.سارت بهم في الشوارع،حشرتهم في الساحات،لتقول لهم إن نظام ولد عبد العزيز نظام غير

التفاصيل
وأنتهت اللعبة!
السبت, 13 يوليو 2013 12:03

altمنذ أن زرعت آمريكا وحلفاؤها ذلك الجسم الخبيث،الذي عرف بإسرائيل،وهم يحاولون بشتى الوسائل ضمان أمنه،حتى لو كان ذلك على حساب شعوبهم وعلى حساب القيم الإنسانية التي يتشدقون بها.

التفاصيل
لماذا لا يدافع رئيس الفقراء عن الفقراء؟
الأحد, 21 أبريل 2013 23:07

altمن قوانين الفطرة دفاع كل رئيس عن الجماعة التي يرأسها إذا تعرضت للهجوم،فالتيس يدافع عن الغنم والثور يدافع عن القطيع والدجاجة تدافع عن الكتاكيت،والقائد ايدافع عن جنوده ورؤساء الدول يدافعون عن شعوبهم،فلماذا لا يدافع رئيس الفقراء عن الفقراء؟

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 التالي > النهاية >>

صفحة 1 من 3