الإفتتاحية

بلاعنوان

كاريكاتير

فيديو

تصفحوا

تابعونا على الفيس بوك

إعلان

إعلان

مالي: مقتل ثلاثة عناصر من ميلشا غاتيا

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2405 of /home/alikhai2/public_html/includes/menu.inc).
أحد, 2018-01-07 10:50

اعلنت مصادر امنية وادارية لوكالة فرانس برس ان مسلحين يعتقد انهم جهاديون قتلوا ثلاثة من عناصر تابعة لحركة غاتيا الطارقية الموالية للحكومة، في شمال مالي، وقال مصدر امني مالي طلب عدم كشف اسمه لفرانس برس ان "ارهابيين قتلوا ثلاثة من عناصر  ميلشيا (غاتيا) في بلدة انديرامبوكاني (شمال شرق البلاد ) بالقرب من الحدود النيجرية.واضاف " كان مقاتلو غاتيا يسيطرون على موقع في انديرامبوكاني عند مت هاجمهم الارهابيون". من جانبه  قال عضو في المجلس المحلي  للبلد ان العملية "اعدت بدقة" و بتواطؤ من داخل البلدة. واضاف ان "الدولة ليست موجودة في المكان. لذا  نشعر بالقلق لأن الامن ليس مضمونا. يجب تغيير الامور"..تجدر الإشارة إلى أن حركة غاتيا المكونة أساسا من قبيلة إيمغاد  من الاطراف الموقعة على اتفاق سلام "الجزائر"  سنة  2015

من جهة اخرى، قال مصدر أمني في المنطقة لفرانس ان "عسكريا متقاعدا ومدنيا كانا مخطوفين  من طرف متطرفين منذ تموز/يوليو الماضي، من العام الماضي قد افرج عنهما في منطقة تمبكتو"

ووقع شمال مالي في 2012 تحت سيطرة مجموعات جهادية على صلة بتنظيم القاعدة. وأدت عملية عسكرية فرنسية شنت في كانون الثاني/يناير 2013 الى طرد القسم الأكبر من هذه المجموعات.

لكن مناطق باكملها في البلاد ما زالت غير خاضعة لسيطرة قوات حكومة مالي والقوات الفرنسية وقوة الأمم المتحدة التي تتعرض لهجمات باستمرار، رغم توقيع اتفاق سلام في 2015 .

 

أ ف ب