الإفتتاحية

بلاعنوان

كاريكاتير

فيديو

تصفحوا

تابعونا على الفيس بوك

إعلان

إعلان

آفريكسيم بنك تستكشف فرص الاستثمار في موريتانيا

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2405 of /home/alikhai2/public_html/includes/menu.inc).
اثنين, 2018-02-19 14:35

بمبادرة من البنك المركزي الموريتاني، تقوم بعثة من البنك الإفريقي للإيراد والتصدير (آفريكسيم بنك)، بقيادة رئيس الهيئة المالية الإفريقية، الدكتور بينيديكت أوكي أوراماه، بزيارة لموريتانيا تدوم يومين، وتهدف إلى استكشاف فرص الاستثمار في السوق الموريتاني وإلى إرساء إطار مثمر للتعاون بين آفريكسيم بنك و البنك المركزي الموريتاني.

وتضم البعثة في عضويتها مسؤولين سامين من آفريكسيم بنك، بالإضافة إلى رجال أعمال أفارقة وفاعلين في القطاع الخاص بإفريقيا.

وقد احتضن مقر البنك المركزي صباح اليوم اجتماعا رفيع المستوى بين البعثة الزائرة وفريق عمل من البنك المركزي يرأسه محافظ البنك السيد عبد العزيز ولد الداهي. وبعيد ذلك قام المجتمعون بزيارة اطلاع لمركز القيادة والتوجيه الاستراتيجي بالبنك المركزي ولمركز النقد قيد الإنشاء لدى الصندوق. وفي مركز القيادة والتوجيه الإستراتيجي قام رئيس البعثة الزائرة بتوقيع السجل الذهبي للبنك المركزي الموريتاني.

وانعقد في مقر البنك المركزي لاحقا اجتماع ثلاثي ضم بعثة آفريكسيم بنك وفريق عمل من البنك المركزي ووفدا حكوميا يشمل كلا من وزير الاقتصاد والمالية ووزير البترول والطاقة والمعادن والإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم ورئيس المنطقة الحرة بانواذيبو، وذلك لبحث آفاق الاستثمار والفرص التي يتيحها السوق الموريتاني للهيئات المماثلة لآفريكسيم بنك.

وستعقد البعثة كذلك اجتماعات مماثلة مع غرفة التجارة، والجمعية المهنية للبنوك الموريتانية، والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، وفاعلين في القطاع الخاص.

وقد تم إنشاء البنك الإفريقي للإيراد والتصدير بقرار مشترك بين الحكومات الإفريقية، وهيئات إفريقية اقتصادية، ومستثمرين من القطاع الخاص، بالإضافة لهيئات استثمارية ومالية غير إفريقية. ويقوم البنك المذكور بتمويل وترقية وتطوير التبادلات التجارية بين الدول الإفريقية ومختلف مناطق العالم.