الإفتتاحية

بلاعنوان

كاريكاتير

فيديو

تصفحوا

تابعونا على الفيس بوك

إعلان

إعلان

أسئلة للرئيس ماكرون من طرف محمد يحظيه ابريد الليل

أحد, 2018-07-01 12:56
 محمد يحظيه ابريد الليل

1.اللغة الفرنسية في موريتانيا: جاءت لغتك لنا في بداية القرن الماضي ، على ظهر ساحرة. لقد تصورنا أعظم المخاوف. لقد قاطعناها أولاً ورفضنا أن نتعلمها. ثم أجبر البعض منا على دخول المدرسة الفرنسية. في وقت لاحق ، قام بعض الآباء ، من خلال جرأة لا يمكن تفسيرها في ذلك الوقت ، بإلقاء أطفالهم ، في فم الذئب بطريقة أو بأخرى ، في المدرسة الفرنسية من خلال المطابقة دون معرفة ذلك بروح المثل المأثاري الذي يقول: "للحفاظ على طفل واحد يجب على المرء أن يثبت ذلك للساحر". منذ 1960-1962 ، قيل لنا أن الساحرة الكبرى التي أرعبتنا ماتت. ولكن ليس هناك نقص في نذر سوء الحظ ، ليعلن أن الشائنة لا تزال تعيش ، ولكن محجبة بعناية. نعرف من التجربة أن بعض المخلوقات لا تموت إلا بصعوبة كبيرة ، ولا يؤدي ظهور الموت إلى تخليصها من أفعالها السيئة. كذلك هو ثعبان الصحراء السام: بالنسبة له أن يموت نهائياً ، يجب أن يقطع رأسه بالضرورة ولا يكفي. فمن الضروري حفر حفرة عميقة وتحريك هذا الرأس سبع مرات بحيث يسقط الرأس في الحفرة السابعة في الحفرة ، وليس من دون ترديد ، خلال عملية بعض الصيغ الطقوسية. يمكننا بعد ذلك ملء الحفرة بالأرض ، وفي هذه اللحظة يمكننا استرضاءنا ومعرفة أن الثعبان قد مات. يطمئننا على لغتك الجميلة، والإنسانيين: فولتير، ديدرو وروسو، أن جان جوريس، الرومان رولان وايمانويل منير، العقول العظيمة لويس أراغون، جان بول سارتر وأندريه مالرو. تأكد من أن استعمار جبله القديم قد مات. 2.الفوضى في العالم اليوم: أتساءل عن الاضطرابات الحالية التي تهز العالم والتي يبدو أنها تعد بمستقبل طويل. هل هي ، في رأيك ، علامات التحذير لباروسيا؟ النوع الجديد من الكنسي (من Lateran) الذي منحك إياه مؤخرا قداسة البابا ربما يفوضك. أم أنها تأكيد لنظرية المادية التاريخية كما تم تحليلها بدقة وحماسة دافع عنها كارل ماكس الذي توقع سقوطًا حتمًا للرأسمالية وأصر على أنه قبل الكارثة النهائية ، الرأسمالية ، قبل أن تنهار يجب أن تدخل في حالة أزمة دائمة ، توقف مؤقتا بسبب التعافي الضعيف أو حدوث فرص مفاجئة. لقد اعتبر أحد شعاراته اللافتة ، ماو تسي تونغ ، زعيم الثورة الصينية ، أنه في مرحلة ما بعد الإمبريالية ، أي في مرحلة الهيمنة ، الصراع الطبقي الكلاسيكي في البلدان الرأسمالية المتقدمة سوف تتلاشى في شكلها القديم ، وهذا المحرك للتاريخ البشري سيتخذ أشكالاً جديدة وسوف تترجم هذه الطرائق غير المسبوقة في البلدان المتخلفة من خلال صراع طبقي مريع من شأنه أن يضع ضواحي البروليتاريا البائسة الريفية والملتوية. عدد السكان من جهة وعدد قليل من أصحاب الثروات والقوة في الأحياء الغنية من المدن ، من ناحية أخرى. على مستوى الكواكب ، ستحاصر الجماهير العديدة والمسيطر عليها في العالم الثالث مليارات من الأفراد ، وفقا لنفس النمط ، قلاع الرأسمالية المهيمنة في الغرب. ما هو ضروري لتفسير هو doglit الحالي. الحروب الإرهابية ، والحروب المضادة للإرهاب ، والاندفاع الذي لا يقاوم للمهاجرين من أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية إلى المراكز المتقدمة للغرب ، هم ليسوا في موقعهم الصحيح للنضال الطبقي. في تكيفه مع المجتمع في مرحلة الهيمنة ، كما توقع ماو؟ م. ي. ابريد الليل نواكشوط ، الأول من يوليو 2018