الإفتتاحية

بلاعنوان

كاريكاتير

فيديو

تصفحوا

تابعونا على الفيس بوك

إعلان

إعلان

ديمبيلي يقود برشلونة إلى فوزه الثاني

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2405 of /home/alikhai2/public_html/includes/menu.inc).
أحد, 2018-08-26 12:06

انفرد برشلونة حامل اللقب موقتا بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد تحقيق فوزه الثاني تواليا على حساب مضيفه ريال بلد الوليد 1-صفر بهدف من بطل العالم الفرنسي عثمان ديمبيلي ومساعدة من تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم، فيما منح الفرنسي الآخر أنطوان غريزمان أتلتيكو مدريد فوزه الأول.

ورفع برشلونة رصيده إلى 6 نقاط بانتظار استكمال مباريات المرحلة التي ستشهد مواجهة ريال مدريد بطل أوروبا في السنوات الثلاث الأخيرة مع مضيفه جيرونا الأحد.

وتأثر اللاعبون بشكل كبير من سوء أرضية الملعب التي تم تبديلها قبل أربعة أيام، وعجز برشلونة عن فرض ألوب لعبه السريع.

وعاد برشلونة إلى أرض بلد الوليد للمرة الأولى منذ 2014 حيث تعرض لخسارة مؤلمة بعد انتصارات سهلة على خصمه في الألفية الثالثة. وخاض برشلونة الذي تخطى أشبيلية 2-1 في مباراة الكأس السوبر، المواجهة على ملعب "خوسيه سوريّا" بعد انطلاقة قوية تخطى فيها آلافيس بثلاثية في الشوط الثاني، بينها ثنائية لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ودفع المدرب إرنستو فالفيردي بالبرازيلي فيليبي كوتينيو أساسيا الى جانب الثلاثي الهجومي ديمبيليه والأوروغوياني لويس سواريز وميسي، وأبقى لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال القادم من بايرن ميونيخ، الجناح البرازيلي القادم من بوردو الفرنسي ومواطنه آرتور والفرنسي كليمان لنغليه على مقاعد البدلاء.

وجاء الشوط الأول عقيما لبرشلونة الذي عانى أمام خط دفاع بلد الوليد وحارسه السابق جوردي ماسيب، فيما اختبر المهاجم التركي الدولي الشاب أينيس أونال المعار من فياريال الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن بتسديدة صاروخية أبعدها بصعوبة (31).

وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 57 ليفتتح التسجيل عن طريق ديمبيليه، بعد رأسية خلفية من الظهير سيرجي روبرتو من حدود خط اللعب تابعها بطل العالم ذكية في الشباك.

وجاء هدف ديمبيلي بعد تأكيد مدربه فالفيردي عشية المباراة اعتماده عليه في ظل تقارير صحافية حول انتقاله "بالتأكيد (أنا أعتمد على ديمبيلي). لديه وقت للعب معنا". وأضاف "في المرة الماضية، كان أساسيا في مباراة الليغا (ضد ألافيس)، وكان أساسيا أيضا في الكأس السوبر الإسبانية (ضد إشبيلية). ننتظر الكثير منه، بالتأكيد..".