الإفتتاحية

بلاعنوان

كاريكاتير

فيديو

تصفحوا

تابعونا على الفيس بوك

إعلان

إعلان

كيفه: شكوك كبيرة حول ما يحدث في فرز النتائج ؟

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2405 of /home/alikhai2/public_html/includes/menu.inc).
اثنين, 2018-09-03 14:22

تدخل اللجنة المستقلة للانتخابات بمقاطعة كيفه يومها الثاني ولما تستطيع جمع وتخزين النتائج المتعقلة بنصف المكاتب البالغة 135 مكتبا.

وحتى صباح اليوم مازال رؤساء عشرات المكاتب عاكفين على إعداد محاضرهم في ظروف صعبة وفي زحمة كبيرة عند مقر اللجنة ، وهو ما يفتح الباب على ارتكاب الكثير من الأخطاء والتجاوزات، خاصة وأن رؤساء المكاتب في أغلبهم من غير المقتدرين وذوي الخبرة .

وفي تطور مثير وبعد أن استسلم الجميع لشوط ثان يجمع بين الحزب الحاكم في كيفه وتواصل، خرج ولد كبود وأنصاره ليلة البارحة لإعلان النصر حسب المحاضر التي جاء بها ممثلوهم وهو ما كذبه قادة تواصل أيضا من خلال محاضرهم.

هذه جملة من الأمور التي تشير إلى أنه وراء الأبواب الموصدة يجري شيء ما.

إن استدعاء مرشح الحزب الحاكم إلى مباني الولاية مساء أمس وقدومه اليوم إلى مقر اللجنة لتسليم ما يشبه المحاضر، وقيام السلطات الإدارية بدمج الأمين العام للمقاطعة في العمل مع اللجنة المستقلة ، كلها مؤشرات لا تخدم الطريق إلى الشفافية ووضوح ما يجري.

فالنتائج التي تحصل عليها الحزب الحاكم في مقاطعة كيفه ستكون فاقدة للقيمة السياسية والرمزية المطلوبة إذا لم يفز هذا الحزب في الشوط الأول وإذا أخفق على الأقل في احتلال المرتبة الأولى في النيابيات.

.

 

 

موقع : كيفه انفو