الإفتتاحية

بلاعنوان

كاريكاتير

فيديو

تصفحوا

تابعونا على الفيس بوك

إعلان

إعلان

بين نواكشوط وانيامي

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2405 of /home/alikhai2/public_html/includes/menu.inc).
خميس, 2018-09-13 18:07
السالك ولد عبد الله

بين نواكشوط ونيامي !
-------------
بالأمس أقيمت صلاة الميت على روح المغفور له بإذن الله شيخنا ولد محمد لغظف؛  أول رئيس لدبلوماسية موريتانيا بعد الاستقلال، وأول وزير لخارجيتها بعد أول انقلاب عسكري في تاريخها؛ وشيع  ذوو وأقارب وأصدقاء ومعارف الفقيد جنازته في غياب أي حضور رسمي؛ بل دون أن يرد في وكالة الأنباء الرسمية آي ذكر للموضوع !
اليوم (الخميس صباحا) حضر كبار المسؤولين الحكوميين والقادة العسكريين والأمنيين في جمهورية النيجر، يتقدمهم رئيس الجمهورية محمادو يوسفو؛  بحضور العديد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في نيامي ؛ إلى المستشفى الوطني بالعاصمة النيجرية لحضور مراسيم تشييع جنازة سفير النيجر لدى السينغال، الحسن كونو، الذي وافته المنية مؤخرا في باريس بعد صراع مرير مع المرض. 
وقد بدأت مراسيم الجنازة الرسمية للدبلوماسي النيجري الراحل بحفل توشيحه بشكل فخري بميدالية كوماندور من نظام الاستحقاق الوطني النيجري، من طرف وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والنيجريين في الخارج، كالا أنكورو، بحضور جميع أفراد عائلة الفقيد.
واليوم (الخميس بعد الظهر) تصدر وزارة خارجية موريتانيا بيان تعزية مقتضب تنعي فيه شيخنا ولد محمد لقظف، رحمه الله !