الإفتتاحية

بلاعنوان

كاريكاتير

فيديو

تصفحوا

تابعونا على الفيس بوك

إعلان

إعلان

هل نجحت السلطة في إجهاض حراك "أروايت كيفه"؟

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2405 of /home/alikhai2/public_html/includes/menu.inc).
سبت, 2018-10-27 12:15

مثلت حركة "أروايت كيفه" التي كثفت أنشطتها خلال الصيف الماضي لفرض إيجاد الحول المناسبة لأزمة عطش مدينة كيفه أول عمل نضالي جاد ، سائر في الطريق الصحيح لتحقيق ذلك المطلب.

وقد سلكت هذه المبادرة طرقا هامة وجريئة لتحقيق أهدافها فنظمت عدة وقفات أمام القصر الرئاسي في انواكشوط وفي مدينة كيفه، وجَرت فاعلين كبار ومنتخبين إلى الخروج والانضمام إلى تلك النضالات الرائعة ،وقام قادتها في أساليب مدنية قوية برفع لافتات "عطش مدينتهم" أمام رئيس الجمهورية في زيارته لبعض المدن الداخلية.

لقد بات ذلك الحراك مزعجا للسلطة : مخجلا للمتخاذلين، المتخلفين من وجهاء وأطر المدينة ، ولذلك كان الطرفان يترصدان الفرصة لإجهاض تلك الحركة الشبابية الشجاعة ، المستنيرة.

وفي ذروة أنشطة ذلك الحراك تدخل رئيس الجمهورية فجأة وأطلق عملية البدء في استغلال آبار نكط ، وهنا وقع رفاقنا في " أروايت كيفه" في الخطإ عندما صدقوا هذه الكذبة واعتقدوا أنهم اقتطفوا الثمار وآن أن يتحللوا من ذلك النضال.

صحيح أن هؤلاء الرفاق جادون ومتحمسون وأنهم دفعوا في سبيل مدينتهم من أموالهم ووقتهم وأبدانهم، غير أنه يجب أن يرتبوا أوراقهم من جديد وأن ينهضوا و يعوا أن "آبار نكط" إّذا ما استُغِلت حقا قد تزيد من منسوب آبار الشركة فيعود الماء إلى بعض الحنفيات، وبالتالي لن تكون حلال على الإطلاق لغير المشكل الكبير الذي تفجر للسلطة ممثلا في مبادرة "أروايت كيفه".

 

كيفه انفو