الإفتتاحية

بلاعنوان

كاريكاتير

فيديو

تصفحوا

تابعونا على الفيس بوك

إعلان

إعلان

10 أخباردولية تود معرفتها قبل الواحدة ظهراً ليوم الخميس 6 - 12 - 2018

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2405 of /home/alikhai2/public_html/includes/menu.inc).
خميس, 2018-12-06 10:27

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر

 

- أصيب ثلاثة أطفال فلسطينيين وشاب اليوم (الخميس) برصاص قوات إسرائيلية خلال اقتحام مخيم جنين، تخللها عمليات دهم وتفتيش عدة منازل، واعتقال شابين.
- قال مسؤولون أميركيون ويابانيون إن خمسة من أفراد الجيش الأميركي فقدوا بعد اصطدام طائرتين تابعتين لمشاة البحرية الأميركية في الجو وسقوطهما في البحر قبالة سواحل اليابان اليوم، خلال تدريب على إعادة التزود بالوقود.
- عرض قائد القوات البحرية الأوكرانية، الأميرال أهور فورونشينكو، أن يتم احتجازه هو بدلاً من البحارة الـ24 المحتجزين في روسيا.
- وسّعت كوريا الشمالية قاعدة مهمة للصواريخ بعيدة المدى في الأشهر التي تلت القمة التاريخية بين زعيمها كيم جونغ أون والرئيس الأميركي دونالد ترمب، بحسب صور التقطتها أقمار صناعية ونشرتها قناة «سي إن إن».
- قال مسؤول إن انفجارا وقع في ميناء تشابهار بجنوب إيران، موضحاً أن عبوة ناسفة انفجرت هذا الصباح داخل سيارة قرب مركز للشرطة في تشابهار مما أدى لمقتل 3 أشخاص على الأقل.
- أعلنت لجنة الشكاوى الانتخابية المستقلة في أفغانستان بطلان جميع الأصوات التي تم الإدلاء بها في كابل خلال الانتخابات البرلمانية التي أجريت في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.
- كشف باحثون عن أن الغطاء الجليدي في غرينلاند، وهو حالياً أكبر مصدر للمياه الجديدة التي تضاف إلى المحيطات، يذوب بمستويات غير مسبوقة في العصر الحديث.
- أفادت وزارة العدل الكندية إن كندا اعتقلت المديرة المالية لشركة هواوي في فانكوفر، منغ وانزو حيث تواجه احتمال ترحيلها إلى الولايات المتحدة للاشتباه في أنها انتهكت العقوبات الأميركية على إيران.
- استخدم مهندسون معماريون السكر والبهارات بدلاً من مواد البناء التقليدية لصنع مدينة مستقبل من خبز الزنجبيل، قابلة للأكل وذلك في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن بهدف إظهار أن التخطيط العمراني يمكن أن يكون مرحاً ولذيذاً.
- قال باحثون إن تطبيقاً إلكترونياً جديداً قد يوفر حلاً سريعاً للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم (الأنيميا) ويرغبون من مراقبة حالتهم أو أولئك الذي يشكون فقط في أنهم قد يكونوا مصابين بالمرض.