الإفتتاحية

بلاعنوان

كاريكاتير

فيديو

تصفحوا

تابعونا على الفيس بوك

إعلان

إعلان

موجز الأخبار اليوم الثلاثاء 8- 1 - 2019

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2405 of /home/alikhai2/public_html/includes/menu.inc).
ثلاثاء, 2019-01-08 14:44

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر , 

- وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون اليوم (الثلاثاء) إلى بكين في زيارة غير معلنة لإجراء محادثات مع الرئيس الصيني شي جينبينغ، فيما تجري التحضيرات لقمة ثانية محتملة مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

- اعتقلت القوات الإسرائيلية ليل الاثنين - الثلاثاء في الضفة الغربية فلسطينيا يشتبه بضلوعه في هجوم أدى إلى مقتل جنديين في ديسمبر (كانون الأول)، كما زعمت الشرطة.

- سعى الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى تبديد المخاوف من انسحاب سريع لجنوده من سوريا بإعلانه أنّ قواته ستغادر هذا البلد «بطريقة حذرة».

- دفع رئيس شركة نيسان المقال كارلوس غصن ببراءته اليوم في أول ظهور له منذ احتجازه في نوفمبر (تشرين الثاني)، حيث قال لمحكمة في طوكيو إنه متهم دون وجه حق بارتكاب مخالفات مالية.

- قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ناقشا خفض العجز التجاري الأميركي مع الهند، وتعزيز التعاون في أفغانستان خلال مكالمة هاتفية.

- أعلنت البيرو فرض حظر على دخول الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وأعضاء حكومته إلى أراضيها، مما يزيد الضغوط على الزعيم الاشتراكي قبيل توليه مهامه في ولاية ثانية.

- أشارت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة «سامسونغ إلكترونيكس» إلى تراجع أرباح تشغيلها خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 5.‏38 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

- اختارت المكسيك جيراردو مارتينو مدرب برشلونة السابق، لقيادة منتخبها الوطني لكرة القدم، لتنهي فترة قصيرة ومتعثرة تولى فيها ريكاردو فيريتي تدريب المنتخب بشكل مؤقت.

- ‭ ‬ودع ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم كأس الاتحاد من الدور الثالث بعد الهزيمة 2 - 1 أمام ولفرهامبتون واندرارز أمس (الاثنين).

- قاد سهما «أمازون» و«نتفليكس» مكاسب للجلسة الثانية على التوالي في بورصة وول ستريت، حيث ساعد استئناف المباحثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين على الحد من المخاوف التي تسببت في هبوط السوق في الأشهر الماضية.