الإفتتاحية

بلاعنوان

كاريكاتير

فيديو

تصفحوا

تابعونا على الفيس بوك

إعلان

إعلان

الإخباري : موجز الأخبار الدولية ليوم الأحد 17 - 3 - 2019

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2405 of /home/alikhai2/public_html/includes/menu.inc).
أحد, 2019-03-17 12:13

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر،

 

- ارتفع عدد قتلى الهجوم على المسجدين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا إلى 50 بعد عثور المحققين على جثة أخرى بأحد المسجدين، وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن إن السلطات ستبدأ تسليم الجثث إلى الأسر لدفنها اليوم (الأحد).

- وجّهت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تحذيراً إلى النواب أكدت فيه أن البلاد «قد لا تخرج من الاتحاد الأوروبي لأشهر كثيرة أو لا تخرج بتاتاً» في حال لم يدعموا خطتها لـ«بريكست».

- أجرت طائرة عسكرية أميركية رحلة استطلاعية فوق الأراضي الروسية، طبقاً لما ذكرته وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء.

- ذكر مسؤولون، اليوم، أن 27 شخصاً على الأقل قُتلوا في سلسلة من الهجمات والانفجارات التي نفذتها حركة «طالبان» في أقاليم فارياب وهلمند وقندهار بأفغانستان.

- أعلنت الشرطة الإندونيسية، اليوم، أن نحو 50 شخصاً لقوا حتفهم جراء فيضانات مفاجئة وانهيارات أرضية ضربت عاصمة مقاطعة بابوا الإندونيسية.

- أعلن موقع «فيسبوك» للتوصل الاجتماعي، اليوم، أنه قام بمحو مليون ونصف المليون فيديو للهجوم الإرهابي في مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية «خلال 24 ساعة»، بعد وقوع الهجوم.

- تعتزم وزارة الداخلية الألمانية منح السلطات وسيلة ضغط جديدة من أجل دفع طالبي اللجوء للكشف عن هويتهم الحقيقية.

- قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم، إنه سوف يتم منح جائزة وطنية للمواطن الباكستاني الذي قُتِل خلال محاولته التصدي لمنفذ الهجوم الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا، يوم الجمعة الماضي.

- أوضحت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم (الأحد)، أنها ستبدأ عملية التنقيب عن رفات الجنود الذين لقوا حتفهم في الحرب الكورية لهذا العام، غداً الاثنين.

- تعتزم شركة «تويوتا» اليابانية لصناعة السيارات استدعاء 3643 سيارة في الصين لمخاوف بشأن السلامة على خلفية عيوب في الإطارات، وفقاً لما ذكرته مصلحة الدولة لتنظيم السوق بالصين.