الإفتتاحية

بلاعنوان

كاريكاتير

فيديو

تصفحوا

تابعونا على الفيس بوك

إعلان

إعلان

مشاركة موريتانيا في القمة السابعة للدول الإفريقية المنتجة لنفط

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2405 of /home/alikhai2/public_html/includes/menu.inc).
أحد, 2019-04-14 19:44

انطلقت اليوم في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية أعمال القمة الإفريقية السابعة وهي القمة التي تجتمع وزراء النفط وممثلي شركات النفط في القارة

وقال رئيس غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانغ نغويما في كلمته الافتتاحية إن "عالم اليوم يتطلب تغيير سياسة إدارة مواردنا"، حاثا رئيس الدولة الدول الأفريقية الأخرى الحاضرة على تبني "سياسات مشتركة" خاصة للتغلب على "الاعتماد على اقتصادات الدول المتقدمة".

وقد تأثرت الدول المنتجة للنفط في القارة الأفريقية بشدة جراء انخفاض أسعار النفط في عام 2014 مما أدى إلى صدمات اقتصادية قوية للدول التي تعتمد اعتمادا كاملا على النفط. وعلى الرغم من أن سعر الذهب الأسود قد تعافى إلا أنه لم يسترد مستواه قبل الأزمة. وقال جاي موريس مدير الاستكشاف والإنتاج في شركة توتال: "يطالب المستثمرون الآن أن يلتزم اللاعبون بالمتطلبات التنظيمية مع تنفيذ مشاريع أقل تكلفة وفعالة مع مراعاة تغير المناخ". 
يشارك في القمة ما يقرب من 900 شخص من 38 جنسية بالإضافة إلى 13 شركة إفريقية وطنية بما في ذلك موريتانيا التي هي عضو في الرابطة الإفريقية لمنتجي النفط. 

"ترجمة موقع الصحراء"