الإفتتاحية

بلاعنوان

كاريكاتير

فيديو

تصفحوا

تابعونا على الفيس بوك

إعلان

إعلان

مشاركة الرئيس الموريتاني في قمة دول الساحل الطارئة

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2405 of /home/alikhai2/public_html/includes/menu.inc).
خميس, 2019-05-02 00:59

حضر الرئيس محمد ولد عبد العزيز القمة الطارئة لدول الساحل المعروفة ب "G5" المقامة بواغادوغو وحضر القمة كذالك كل من الرئيس البوركينابي  والرئيس المالي و  رئيس نيجريا ورئيس اتشادي كما حضرت المستشارة الألمانية أنغيلا  ميركل وتناقش هذه القمة قضايا الأمن والتنمية والشراكة مع ألمانيا خصوصا وأوروبا بشكل عام.

و قدمت ألمانيا دعما بقيمة 48 مليون يورو اضافة إلى دعم مباشر آخر لجهود دول المجموعة إلى جانب انخراطها في ما يعرف بتحالف الساحل 

ووعدت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل، اليوم الأربعاء،أعضاء مجموعة دول الساحل الإفريقي بتقديم دعم واسع من أجل تحقيق المزيد من الاستقرار ومكافحة الإرهاب.

وتأسست  مجموعة دول الخمس في الساحل في شهر فبراير من العام 2014، حيث أعلن قادة موريتانيا،تشاد ،مالي ،بوركينافاسو والنيجر في ختام قمة جمعتهم في نواكشوط عن إنشاء مجموعة الدول الخمس في الساحل ل”تنسيق ومتابعة التعاون الإقليمي” خصوصا في مجال مكافحة الإرهاب في المنطقة التي تنشط فيها مجموعات مسلحة.