الإفتتاحية

بلاعنوان

كاريكاتير

تصفحوا

تابعونا على الفيس بوك

إعلان

إعلان

فيديو

السينغال: مطالبة بطرد السفير "الإسرائيلي"

اثنين, 2017-01-09 15:33

طالب التحالف الوطني لدعم القضية الفلسطينية في السنغال ANCP في بيان صادر اليوم السلطات السنغالية إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في دكار و قطع جميع أشكال التعاون و العلاقات بين الطرفين بصورة نهائية.

 

كما دعا البيان إلى منع اتخاذ أي إجراء جديد من شأنه أن يفضي إلى محاولة فتح مكاتب أو إرسال بعثات إلى إسرائيل، مشيرا إلى أن السنغال لا ينبغي أن تكون موطئ قدم للإسرائيلين، مؤكدا رفض الشعب السنغالي بمختلف أطيافه الشعبية للتعامل مع الإسرائيليين الذين وصفهم بالجناة الغاصبين.

 

وأشاد التحالف في بيانه بموقف الحكومة السنغالية في مجلس الأمن، وتصويتها على القرار رقم 2334 القاضي بإدانة كافة أشكال الإجراءات الاستيطانية التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

 

وطالب البيان بضرورة دعم الحكومة السنغالية في ما اعتبره موقفها الإنساني النبيل تجاه القضية الفلسطينية، و الوقوف معها جنبا إلى جنب أمام التهديدات الإسرائيلية.

 

ووقّع على بيان التحالف كل من جماعة عباد الرحمان، و جمعية الرحاب للتنمية البشرية، والمنتدى الإسلامي للتنمية و التربية، ورابطة الأئمة و الدعاة في السنغال، و التجمع الإسلامي في السنغال " الوحدة".

 

ووزع البيان على هامش مهرجان شعبي عقد في المدرج الكبير بجامعة شيخ آنتا جوب (2) شارك فيه حشد من ممثلي شرائح المجتمع السنغالي و قواه الحية: حكومة و برلمانيين و منظمات و شخصيات دينية و فكرية و سياسية، والقوى الوطنية الحية المحبة للسلام و المناصرة للقضية الفلسطينية العادلة.

 

 

الاخبار انفو