وزارة الصحة :لم يتم رصد أي حالات جدري القردة في موريتانيا حتى اللحظة

أكدت وزارة الصحة عدم وجود أي حالة إصابة بجدري القردة في موريتانيا، مشيرة إلى أن الفحوصات التي أُجريت للشخص المشتبه في إصابته أظهرت خلوه من هذا المرض، وذلك رغم ظهور أعراض تتضمن الطفح الجلدي.

وفي بيان صادر عن الوزارة، أوضحت أن المواطن البالغ من العمر 38 سنة، قد وصل إلى مركز استطباب الشيخ زايد مساء يوم السبت الموافق 17 أغسطس 2024، وهو يعاني من حمى وطفح جلدي. بعد تقييم حالته من قبل الفريق الطبي المداوم، تم التواصل مع الجهات المعنية بالرصد والرقابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضافت الوزارة أن هذا الإجراء يأتي تنفيذاً للتوصيات المتعلقة بالتصدي لجدري القردة، حيث تم جمع العينات اللازمة لإجراء التحاليل المطلوبة لتحديد طبيعة الإصابة.

كما دعت الوزارة الطواقم الطبية إلى البقاء على يقظة دائمة، والبحث النشط عن الحالات المحتملة، مع الإبلاغ الفوري عنها والتكفل بالحالات التي يتم تأكيد إصابتها. كما حثت المواطنين على التعاون واتباع التعليمات الصحية الصادرة.

وأشارت الوزارة إلى أنها اتخذت كافة التدابير اللازمة لتعزيز مستوى اليقظة، ومتابعة الرقابة الوبائية، وتحسين قدرات المختبرات على التشخيص، مع وضع المركز الوطني لمواجهة طوارئ الصحة العمومية في حالة تأهب لأي طارئ محتمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى