وزارة العدل: اكتمال الإقامة الفعلية لمكاتب المساعدة القضائية على عموم التراب الوطني

أكملت وزارة العدل اليوم الأربعاء، من ولاية نواكشوط الجنوبية، حملة تنشيط وتفعيل ومتابعة سير مكاتب المساعدة القضائية التي شملت جميع ولايات الوطن .. و ذلك في إطار سعيها الرامي الى تنفيذ كافة مفردات خطتها الخمسية المستوحاة من البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد بن الشيخ الغزواني .
وقال رئيس وفد الوزارة الذي أشرف على الحملة، المكلف بمهمة القاضي آدو ببانه خلال ترأس اجتماعا بمكتب المساعدة القضائية في محكمة ولاية انواكشوط الجنوبية إن معالي وزير العدل السيد محمد محمود عبد الله بيه بعد ان اكمل قطاعه الاطار القانوني الناظم للمساعدة القضائية ، قرر إيفاد هذه البعثة الى جميع الولايات للوقوف على القيام الفعلي و الجاهزية المادية و العلمية لمباشرة عمل مكاتب المساعدة القضائية في مختلف الولايات .
و اضاف في كلمته بهذه المناسبة أن المساعدة القضائية كآلية إدارية ترمي إلى ترقية حقوق الانسان و المساواة، و إلى تعزيز ولاء المواطنين للدولة من خلال ضمانها لاستيفائهم الحق في التقاضي. ..
وتعرض المكلف بمهمة بالشرح والتفصيل لشروط الاستفادة من هذه الآلية، و للإجراءات التي يجب اتباعها لتحقيق ذلك، بدءا من تقديم الطلب وانتهاء بالحصول عليها.

وطالب المكلف بمهمة أعضاء المكتب ببذل الجهد لضمان أن لا يحرم اي فقير محتاج من هذه الخدمة، و ان لا يحصل عليها من لا يستحقها ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن المشرع ترك سلطات تقديرية واسعة للمكتب في هذا المجال.
ويرأس مكتب المساعدة القضائية بولاية نواكشوط الجنوبية وكيل الجمهورية السيد عثمان يايتم، فيما يضم في عضوية كلا من:
– مستشار الوالي للشون القانونية والإدارية
– الخازن الجهوي بالولاية
– مسؤولة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة
– ممثلا عن الهيئة الوطنية للمحامين
– كاتب الضبط الأول بالغفة المدنية وزارة العدل القيام الفعلي لمكاتب المساعدة القضائية على عموم التراب الوطني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى