السعودية: 70 إصابة جديدة بـ«كورونا» بعضها مرتبط بحضور مناسبات اجتماعية

ارتفع عدد المصابين بفيروس «كورونا» المستجد في السعودية إلى 344 إصابة، بعد أن سجَّلت وزارة الصحة اليوم (الجمعة) 70 حالة جديدة، بعضها مرتبط بحضور مناسبات اجتماعية.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن «من بين الإصابات الجديدة 11 حالة قادمة من دول: المغرب، والهند، والأردن، والفلبين، وبريطانيا، والإمارات، وسويسرا»؛ حيث «تم نقلها مباشرة من المطار إلى الضيافة في العزل الصحي، الذي أثبت فاعليته في التصدي لنقل العدوى داخلياً»، بينما «هناك حالة إصابة واحدة لممارسة صحية بالرياض».

وأضافت أن «بقية الحالات الـ58 هي لمخالطين لحالات سابقة، وبعضها مرتبط بحضور مناسبات اجتماعية، كحفلات الزواج ومقرات العزاء ولقاءات عائلية».

وأشارت الوزارة إلى أن «الحالات الـ70 منها 49 حالة بالرياض، و11 في جدة، وحالتان اثنتان بمكة المكرمة، وحالة واحدة في كل من المدينة المنورة والدمام والظهران والقطيف والباحة وتبوك وبيشة وحفر الباطن».

ووصل إجمالي الحالات المصابة بفيروس «كورونا» الجديد في السعودية إلى 344 حالة، تعافى منها 8 حالات، وتخضع البقية للرعاية الصحية وفقاً للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي، بينما هناك «حالتان اثنتان بوضع حرج»، وفقاً لوزارة الصحة التي أهابت بالجميع الالتزام بالإرشادات والتوجيهات، ومنها تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة المجتمع.

ودعت الوزارة كل من كانت لديه تساؤلات أو استفسارات عما يخص الفيروس، التواصل فوراً مع «مركز اتصال الصحة 937»، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

يشار إلى أن فيروس «كورونا» الجديد (كوفيد- 19) وصل إلى أكثر من 180 دولة، وسط جهود عالمية ومحلية مكثفة لمحاصرته والقضاء عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى