ولد أييه حزبنا أكبر المتضررين من الظروف التي اكتنفت عملية الاقتراع

نظم رئيس الإنصاف ، السيد محمد ماء العينين ولد أييه،مساء أمس الجمعة،مؤتمرا صحفيا بمقر الحزب، استعرض خلاله الوضعية العامة المحضرة لعملية الاقتراع في الانتخابات النيابية والجهوية والبلدية 2023، مبرزا أهم ملاحظات الحزب ومآخذه على الظروف التي اكتنفت عملية الاقتراع وكيف كان الحزب أكبر متضرر منها وكيف عبر الناخب الموريتاني عن تعلقه بالحزب وببرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقال ولد أييه، إنه من خلال النتائج المعلنة حتى الآن يمكن اعتبار اقتراع الـ 13 مايو شهد مشاركة واسعة من طرف الفاعلين السياسيين خصوصا على مستوى المجالس البلدية.

وقال ولد إن رسالة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الأحزاب السياسية كانت مهمة في سير العملية بطرق سليمة، وشفافة، مردفا أنهم في حزب الإنصاف التزموا بمضمون تلك الرسالة.

وأشار إلى أن ممثلي حزبهم سجلوا عديد الخروقات يوم الانتخابات، واعترضوا على عديد المسلكيات، لكنهم قدموا ذلك لهيئات اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وفق الطرق القانونية بعيدا عن إطلاق “الأحكام المجملة”.

وأعتبر ولد أييه، أن حزبهم من أكثر الأحزاب تضررا مما حدث في الانتخابات، من خلال تأثيره على نتائج الحزب في بعض الدوائر الانتخابية، مؤكدا أنهم أكبر متضرر بين الأحزاب السياسية الأخرى نظرا لتصدره المشهد السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى