حصاد عمليات القسام اليوم الجمعة

أعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم الجمعة، استهدافها 19 آلية عسكرية إسرائيلية شمال وجنوب قطاع غزة.

وقالت “القسام” في سلسلة تدوينات على منصة /تلغرام/، إن مقاتليها “استهدفوا تجمعا لجنود الاحتلال بقذيفة أفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح في محور شمال مدينة خان يونس”.

وأضافت أن مقاتليها “تمكنوا أيضا من تدمير ناقلة جند صهيونية بعبوة شواظ واشتعال النيران فيها شمال مدينة خانيونس” جنوبي قطاع غزة.

كما “تمكنوا من استهداف 9 آليات إسرائيلية بقذائف الياسين 105 والعبوات الناسفة واشتعال النيران في عدد منها بحي الشجاعية شرق مدينة غزة”، وفق المصدر نفسه.

وأعلنت “كتائب القسام” كذلك “استهداف جيب عسكري إسرائيلي بقذيفة “تاندوم” في منطقة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة”.

واستهدفت أيضا “3 آليات إسرائيلية بقذائف الياسين 105 شرق مدينة خان يونس”، وفق إحدى التدوينات.

وفي حي الزيتون بمدينة غزة، “استهدف مقاتلو القسام قوة إسرائيلية راجلة بعبوة مضادة للأفراد وتحقق فيها إصابة مباشرة”.

وخلال الأيام الماضية، أعلنت “القسام” تنفيذها العديد من الهجمات بينهما عمليات قنص، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الضباط والجنود الإسرائيليين، بينها عملية تفجير نفق مفخخ في جباليا شمال القطاع، قتل فيها نجل عضو المجلس الوزاري الحربي غادي آيزنكوت، أمس الخميس.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جنديين في معارك بقطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 420 منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

كما أشارت “كتائب القسام” إلى “استهداف 6 آليات عسكرية صهيونية بقذائف الياسين 105 في منطقتي الشيخ رضوان وحي الزيتون بمدينة غزة”.

ومساء أمس الخميس، أعلنت “كتائب القسام”، في بيان، “تدمير 135 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا خلال الـ72 ساعة الماضية في كافة محاور القتال بقطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى