انطلاق المراجعة الاستثنائية للائحة الانتخابية في موريتانيا استعدادًا للانتخابات الرئاسية القادمة

انطلقت صباح اليوم الاثنين في مقر اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات عملية المراجعة الاستثنائية للائحة الانتخابية، والتي ستستمر حتى 29 مايو 2024.

وتتيح هذه المراجعة فرصة هامة للمواطنين الموريتانيين الذين لم يتم تسجيلهم من قبل، أو الذين بلغوا سن التصويت منذ آخر مراجعة، للتسجيل على اللائحة الانتخابية والمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، الداه ولد عبد الجليل، على أهمية هذه المراجعة الاستثنائية لضمان مشاركة واسعة ونزيهة في الانتخابات القادمة.

وأوضح ولد عبد الجليل أن اللجنة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لضمان سير عملية المراجعة بسلاسة، مشيرًا إلى توفير جميع الوسائل الضرورية في مراكز التسجيل المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

ودعا ولد عبد الجليل جميع المواطنين الموريتانيين الذين يحق لهم التصويت إلى المشاركة في هذه المراجعة، مشددًا على دور الجميع في التحسيس والتعبئة لهذه العملية.

كما ناشد ولد عبد الجليل جميع الشركاء من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والصحافة للمساهمة في إنجاح هذه المراجعة، لضمان انتخابات رئاسية حرة ونزيهة تعكس إرادة الشعب الموريتاني.

وتعتبر المراجعة الاستثنائية للائحة الانتخابية خطوة هامة في تعزيز المسار الديمقراطي في موريتانيا، حيث تضمن مشاركة أوسع من المواطنين في العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى