رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من المستثمرين الأوروبيين

استقبل رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في انواكشوط، وفدا من المستثمرين الأوروبيين في إطار التعاون مع الاتحاد الأوروبي لدعم استغلال وتطوير إمكانيات بلادنا فيمجالالهدرودوجين الأخضر.

ويضم الوفد الأوروبي، العديد من ممثلي الشركات الأوروبية في مجال المحروقات مثل شركة Total Energies، ووكالات للتنمية في الاتحاد الأوروبي ووكالات للتجارة الخارجية، كما يضم الوفد ممثلا عن بنك الاستثمار الأوروبي.
وقد تناول اللقاء العلاقات التجارية بين بلادنا والاتحاد الأوروبي، وضرورة استغلال مناخ الاستثمارات المشجع في مجال الهيدروجين الأخضر .

وعبر المتحدث باسم الوفد الأوروبي السيد جويليم جونز، (Gwilym Jones) سفير الاتحاد الأوروبي في موريتانيا، في تصريح عقب اللقاء، عن خالص شكره لفخانة رئيس الجمهورية وللحكومة الموريتانية على استقبال هذا الوفد الهام المكون من 17 شركة أوروبية للتنمية, ووكالات التعاون والتجارة الخارجية، والبنك الأوروبي للإستثمار.. وهو وفد يمثل كامل سلسلة الفاعلين المهتمين بالهدروجين الأخضر، ولديهم اهتمام خاص للعمل مع موريتانيا من أجل تطوير القدرات الموريتانية في مجال الهدرودوجين الأخضر

وأكد رئيس الوفد الأوروبي أن هذا المسعى يتطلب وسائل كبيرة قي مجال البنى التحية وتعزيز القدرات في مجال التكوين والتأهيل وهو ما سيفتح آفاق وفرصا كبيرة للشركات الموريتانية والاوروبية للعمل معا على تحقيق هذا الطموح الكبير المشترك بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى