المتحف الوطني يحتضن حفل إطلاق أنشطة (Femme_vecteur_red)

احتضن المتحف الوطني بنواكشوط حفل إطلاق أنشطةFemme_vecteur_red، وذلك يوم الخميس 26 سبتمبر 2024.
و اجتمعت جمعيات ومعلمون وطلاب وخبراء ونساء لمناقشة النشاط الرئيسي بعنوان الصمت المطبق.
Femme_vecteur_red، وهي مبادرة مخصصة للمجتمع وخاصة للاعتراف بحقوق الإنسان وتعزيزها بشكل عام، وخاصة حقوق المرأة.
وفي هذا الصدد، شكرت منسقة المبادرة السيدة جينابا توري جميع الضيوف على حضورهم، مع ذكر الأسباب التي ألهمت المشروع. ولم تفشل في التأكيد على ضرورة إصدار رئيس الجمهورية لقانون كرامة لمكافحة العنف ضد النساء والفتيات في موريتانيا.
أعربت ممثلة SCAC، خدمة العمل الاجتماعي والثقافي بالسفارة الفرنسية، عن ارتياحها الكامل لرؤية هذا النشاط يتشكل، وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع Femme_vecteur_red ومطمئنة لدعمهم الكامل للمبادرة و تلتزم دائمًا بدعم المرأة الديناميكية باللون الأحمر.
أما السيد لامين كان، مدير الجمعية الثقافية للعمل الموسيقي في نواكشوط،أكيد على التعاون الوثيق القائم بينهما، ولكن قبل كل شيء أكد على دعوتهما إلى الاتحاد دائما من أجل الوقوف مع حقوق المرأة في موريتانيا .
وكانت المائدة المستديرة المخصصة لهذا الغرض، والتي أدارتها السيدة جينابا ديومي ودعمتها عروض فيديو حول معاناة المرأة، فرصة لأستاذ علم الاجتماع السيد عبد الله دورو سو والسيدة سينيا إيدارا، رئيسة الجمعية، للتحدث مع الضيوف والجمهور على ضرورة الدفاع عن قضية المرأة من خلال كرامة. كما كانت الفرصة متاحة للمشاركين للفت الانتباه إلى حقوق المرأة المنتهكة في موريتانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى