اركيز: مبادرة “الإنصاف خيارنا” تنظم مهرجانا حاشدا برئاسة النائب مريم آده

احتضنت قرية ببكر -الواقعة بين مقاطعة اركيز وطريق الأمل- زوال اليوم تظاهرة سياسية حاشدة نظمتها النائب فى الجمعية الوطنية مريم بنت آده تحت شعار ” الإنصاف خيارنا ” وذلك بحضور اتحادي حزب الإنصاف على مستوى ولاية الترارزة.

تميزت التظاهر بحشد جماهيري كبير شاركت فيه جماهير شعبية توافدت من مختلف بلديات ولاية اترارزة ومقاطعة اركيز على وجه الخصوص هذا إلى جانب وفود عديدة توافدت من كل حدب وصوب وضمت شخصيات دينية ومرجعية ووجهاء ومنتخبي وأطر الولاية ورموزها وشخصياتها السياسية والاجتماعية ورجال أعمالها ومختلف نشطاء شبابها ونساء الولاية.

رئيسة المبادرة في كلمتها
رحبت بالحضور الكريم على أديم قرية ببكر الحبيبة حيث نوهت بالخصوصية الدينية والروحية والثقافية لتلك القرية العريقة.

و قالت النائب إنها سعيدة بهذه الوجوه الطيبة من حزبها ” حزب الإنصاف ” المجتمعة اليومَ على كلمة صدقٍ سواءٍ في نصرة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وذلك تثمينا لسياسته السديدة و حكامته الرشيدة وإنجازاته المشهودة.
وذكرت النائب مريمَ بنت آد إن مبادرة ” الإنصاف خيارنا” تنطلق من مبدأ التحدّث بالنّعم الذي هو أحدُ أبواب الشكر الإيمانية، كما أرشد إليه الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في قوله:
( من لا يشكر الناس لايشكُـــر الله )
وذكرت أنه من هذا المنطلق أصبح لزاما على كل من له ضمير وطني أن يدعم خيارات حزب الإنصاف التي هي ترجمة سياسية لتوجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، القائد المخلص الوفي بتعهداته الانتخابية التي تجسدت إنجازاتٍ ملموسةً يُحسها المواطن في حياته اليومية، وينعم بها الوطن في ربوعه، و أكدت النائب مريمَ بنت آد؛ أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أَرْسى تهدئةٍ سياسيةٍ أنضجَ التشاورُ في حضنِها اتفاقَ الطيف السياسي حول مختلف جوانب المنظومةِ الانتخابية، وذلك توسيعاً لقاعدة المشاركة و دعماً للإنصاف وتأمينا لفُرصِ تمثيلٍ جِدّية، كل ذلك بتعليماته السامية ورعايته. وأشادت النائب مريم بنت آدّ بالإنجازات الكبرى التى حققها ولد الغزواني و التى طالت مختلف جوانب الحياة العامة و انعكست إيجابيا على حياة المواطن من خلال تنفيذ الشق الاجتماعي من برنامجه الانتخابي المؤسّسِ على محاربة أشكال الغبن، وعلى ترسيخ دعائم الوحدة الوطنية و بسطِ العدالة الاجتماعية، وتعزيز استقلالية القضاء و صيانةِ المال العام محاربةً للفساد، وكُرّستْ السياساتُ العموميُة لتحقيق ذلك.

وأشادت النائب بنت آدّ؛ بالتدخلات التي تقوم بها مندوبية ” تآزر” في مختلف مناطق الهشاشة بالبلد حيث نوهت بما تقوم به من تحويلاتٌ نقدية منتظمة وتأمينٌ صحي شامل و توفيرُ سكنٍ اجتماعي لائق.
كما أشادت و ببرنامج المدرسة الجمهورية، التى أرسى دعائمها رئيس الجمهورية؛ حيث أصبحت فضاء تربويا مناسبا للتحصيل العلمي وسبيلًا لتعليم ناجع و متميز، تَمّحى فيه الفوارق، وتُبنى فيه قيم المواطنة و تُحمى اللُّحمة الاجتماعية و تتوطد ، وتُحفُظ الهوية الإسلامية العربية و الإفريقية.

و أكدت منت آد أن الخطاب الرئاسي فى الذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال الوطني يأتى ترجمة لحصيلة ثلاث سنوات من العمل الحكومي الدؤوب ، و من خلاله أعلن رئيس الجمهورية ـ ضمن ما أعلن عنه ـ عن زيادة رواتب كافة الموظفين والوكلاء العقدويين للدولة المدنيين والعسكريين.، وعن مكافأة تشجيعية إضافية للمعلمين والأساتذةِ وطواقمِ التأطير العاملين في المدارس الأساسية والمؤسسات الثانوية طيلة السنة الدراسية، ورفعِ الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%- و زيادة الإعانات العائلية المدفوعة من قبل نظام الضمان الاجتماعي بنسبة 66%.

و أكدت النائب مريم بنت آده أنه بفضل الرؤية الاستراتيجية للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ، تبوأت المرأة مكانة مرموقة تليق بها، فكانت مشارِكة في مراكز صنع القرار، حيث شكل النساء 21% من أعضاء الحكومة، وما يمثل أكثر من 33% من موظفي ووكلاء الدولة، فضلا عن تواجدها في مختلف الأسلاك والهيئات الحكومية مثل السلك الدبلوماسي والقضاء والأمن والدفاع، و ترؤسها للعديد من المؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري..
وتمثل النساء 15% من رؤساء المجالس الجهوية وحوالي 36% من المستشارين المحليين وما يقارب 20% من النواب داخل البرلمان، و11 عمدة غالبيتها في الريف، وهو ما يفسر التحول الحاصل في عقلية المجتمع وبداية لتغيير الصور النمطية و العقليات التي تعيق تقدم المرأة..

لكن المرأة – تضيف النائب – لا تزال تطمح إلى المشاركة بكثافة في جهود التنمية وإلى الوصول إلى المناصب العليا و إلى الرفع من مستوى تمثيلها في دوائر صنع القرار، وهو ما سيتحقق بإذن الله في عهد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني..

و ثمنت – في ذات الوقت- على وجه الخصوص انطلاق الأشغال في طريق النباغية التي كان لها الشرفُ و السبْق في المطالبة بها تحت قبة البرلمان، كما ثمنت استصلاح الجانب الشرقي من بحيرة اركيز وهو ما سيكون له مردود إيجابي على حياة الساكنة.

و فى نهاية كلمتها؛ أعلنت النائب
ترشحها نائبا عن مقاطعة اركيز لنيابات 2023 ، متعهدة ببذل المزيد خدمة لمصالح ناخبيها.

و تضمنت التظاهرة مداخلات شعرية أشادت بالمؤهلات القيادية للنائب مريم بنت آده؛ و ماحققته لناخبيها طيلة فترة انتدابها خاصة طريق النباغية و توسعة شبكة الكهرباء وتوسعتها فى كل من قرى برينة والرباط و تمبيعلى و ما دأبت عليه النائب من طرح طلبات الساكنة تحت قبة البرلمان و الدفاع عنها و متابعتها؛ وهو ما ميزها بين نواب المقاطعة.

كما تحدث خلال المهرجان اتحادي حزب الإنصاف محمدن ولد حمدي حيث ألقى كلمة ذكر خلالها أن برنامج رئيس الجمهورية جدير بتبني الكفاءات له.

وفي سياق غير منفصل تحدث رئيس الجهة محمد ابراهيم السيد حيث عبر بدوره عن ما تحقق من إنجازات في عهد رئيس الجمهورية مثمنا خطابه بمناسبة ذكري الاستقلال 62.

جرت التظاهرة بحضور رسمي لكل من:
– اتحادي حزب الإنصاف على مستوى الترارزة؛
– رئيس المجلس الجهوي لولاية الترارزة.
-رئيس القسم علي مستوي مقاطعة اركيز وجمع غفير من وجهاء وعيان سياسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى