توقيع عقد بين موريتانيا و شركة سلمان الحبيب الطبية السعودية لتعزيز تنفيذ كفاءة مشروع مستشفى الملك سلمان بنواكشوط

شارك الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد يعقوب ولد أحمد عيشه، اليوم الأحد بالرياض في المملكة العربية السعودية في حفل توقيع عقد تقديم خدمات استشارية مساندة لوحدة تسيير مشروع مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز الجامعي بنواكشوط.

التوقيع تم بين وزارة الصحة الموريتانية ممثلة في معالي وزير الصحة السيد المختار ولد داهي، وشركة الدكتور سلمان الحبيب للخدمات الطبية ممثلة في الرئيس التنفيذي للشركة الأستاذ فيصل النصار.

ويتنزل توقيع العقد في إطار المساعي الرامية إلى تسريع وتعزيز كفاءة تنفيذ مشروع مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والممول بمنحة من المملكة العربية السعودية الشقيقة، بتكلفة تبلغ خمسة و خمسين مليون دولار أمريكي (55,000,000) عن طريق الصندوق السعودي للتنمية ، لبناء وتجهيز مستشفى متعدد التخصصات بسعة 300 سرير يشمل المصالح الطبية والفنية اللازمة لإنشاء قطب صحي مرجعي متكامل.

بالإضافة إلى الملحقات والممرات الخارجية ومواقف السيارات والحدائق الخارجية وسكن عمال المستشفى، على مساحة إجمالية تبلغ 45000 متر مربع قابلة للزيادة.

كما يهدف هذا التعاقد مع مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية المتخصصة إلى انشاء وإدارة المستشفيات الكبيرة على مستوى المملكة العربية السعودية و العالم، للمساندة في ما يتعلق بإدارة المناقصات إلى غاية إبرام صفقات العقود المتعلقة باختيار مكتب الدراسات الذي يكلف بالإشراف والمتابعة و اختيار المقاولين والموردين وتوريد المعدات والأجهزة الطبية له، بغية تنفيذ المشروع وفق المواصفات والآجال المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock