وزير التجهيز و النقل يشرف على حفل نظمته سلطة تنظيم النقل الطرقي

اشرف وزير التجهيز والنقل :”الناني اشروقة” مساء أمس على حفل نظمته سلطة تنظيم النقل الطرقي لتكريم الفائزين بجائزة سلطة تنظيم النقل الطرقي لأفضل شركة نقل، وأحسن سائق للعام 2022. بالعاصمة الموريتانية انواكشوط
بدأ الحفل بتقديم عرض عن مسار المسابقة وكيف تمت تنقية الملفات، وصولا لمرحلة الفرز وتحديد الفائزين قدمه باسم اللجنة المشرفة الأستاذ:” محمد الأمين الفاظل”. وأكد رئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي :”الحسن أعوان” أن تقديم جوائز السلامة الطرقية لمستحقيها تدخل في صميم اهتمامات :رئيس الجمهورية :”محمد الشيخ الغزواني وأشار أن الحفاظ على السلامه الطرقية أمر بالغ الأهمية يتطلب حزمة من الإجراءات من أولها إدارة حدود السرعة وتولي القيادة وتصميم البنية التحتية وتحسينها وتحديد معايير سلامة المركبات و إنفاذ قوانين المرور. هذا وتخلف حوادث المرور الكثير من الأضرار على المستوى الاقتصادي والإجتماعي وقد قامت الوزارة برصد جائزة سنوية لأفضل شركة نقل واحسن سائق إضافة إلى حملات تحسيسية وتمثلت الجوائز في مليوني أوقية للفائز الاول في مجال النقل البيني والحضري ومليون أوقية للفائز الثاني في نفس المجالين وخمس مائة ألف أوقية قديمة للفائز الثالث في مجال النفل البيني فيما حصلت شركة الثامن والعشرين نوفمبر الفائزة في مسابقة هذا العام على درع تكريمي مقدم من السلطة مساهمة منها فى جهود الحكومة في هذا الاطار .
من جانبه المتحدث باسم السائقين :” أبوالشيباني ” شكر السلطات العليا في البلد وسلطة تننظيم النقل على الجهود المبذولة في مجال السلامة الطرقية سعيا إلى الحد من مخلفات حوادث السير والتي تعتبر خطيرة على ارواح الناس وممتلكاتهم. أما المتحدث بسم الفائزين في المسابقة :”محمد الحاج”أشار إلى أن المسابقة تعد تحفيزا وتثقيفا للسائقين في مجال السلامة الطرقية هذا وحضر النشاط كل الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل :” عبد القادر اسليمان” والسلطات الادارية والأمنية وممثلون في القطاعات المعنية بالسلامة الطرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى