رئيس هيئة الساحل يؤكد على الوقوف جنبا إلى جنب مع مشكلة الملكية العقارية في موريتانيا

أكد رئيس هيئة الساحل الاستاذ “إبراهيم بلال رمضان”أن الهيئة تقف جنبا إلى جنب مع مشكلة الملكية العقارية في موريتانيا مذكرا بالقانون 83/257 الذي ظل معطلا بفعل تهاون السلطات في تطبيق بنوده والتي من أهمها ما جاء في المادة الثانية التي تنص على الغاء الملكية التقليدية للأرض من قبل القبائل أو افراد منها.
جاءت كلمة رئيس هيئة الساحل للدفاع عن حقوق الإنسان ودعم التعليم والسلم الاجتماعي صباح اليوم بنواكشوط، خلال حفل تكريم السيد “محمد اعل الحر” الحاصل مؤخرا على جائزة من الخارجية الامريكية لدفاعي عن حقوق الانسان للعام 2022.
وأشاد” ولد بلال” بحصول “ولد الحر” على التكريم الأمريكى الذي جاء اعترافا بما يقوم به من محاربة العبودية العقارية.
من جانبه المكرم “ولد الحر” شكر الهيئة على تكريمها له مجددا الوعد بمواصلة نضاله سلميا ضد الظلم بجميع اشكاله. وفي ختام المؤتمر كرمت هيئة الساحل “محمد ولد اعل ولد الحر” على نضاله وجهوده خاصة على مستوي بلدية “تارنكة” التابعة لمقاطعة امبود بولاية كوركول.
هذا وتستعد هيئة الساحل لإطلاق حملة وطنية بالتعاون مع السفارة الأمريكية بنواكشوط من اجل حث المواطنين على ضرورة التسجيل على اللائحة الانتخابية تمهيدا للاستحقاقات القادمة.وستشمل الحملة ولايات اترارزة لبراكنة كوركول نواكشوط الجنوبية ونواكشوط الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى