انطلاق اعمال منتدى الاستثمار في موريتانيا: موريتانيا بلد الفرص اللامتناهية

انطلقت اليوم الأربعاء بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط أعمال منتدى الاستثمار لموريتانيا ومنظمة التعاون الإسلامي المنظم بنواكشوط تحت عنوان “موريتانيا بلد الفرص اللامتناهية “. بإشراف الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، وبحضور وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد ،أوسمان مامودو كان.
الوزير الأول تناول خلال افتتاحه للمؤتمر أهمية هذا الملتقى الذي سيسمح باستعراض فرص الاستثمار في موريتانيا ودفع العلاقات الاقتصادية بين بلادنا ودول المنظمة. كما يشكل فرصة ثمينة للتواصل المباشر بين مختلف الجهات الفاعلة في مجال الاستثمار من القطاعين العام والخاص، مؤكدا أن حضور القطاع الخاص الوطني اليوم الذي يباشر إطلاق مشاريع كبرى في القطاعات الأولوية، يبرهن على دوره البارز كمحرك للتنمية الاقتصادية في البلد.
بدوره وزير الشؤون الاقتصادية استعرض إمكانات البلد الاقتصادية التي جعلته وجهة مفضلة للاستثمارات الخارجية المباشرة، مشيرا إلى أنه انطلاقا من هذه الإمكانيات تتبع الحكومة سياسة تعتمد على تنويع الاقتصاد خصوصا في مجالات الزراعة والتنمية الحيوانية والسياحة، التي تشكل أهم الإمكانات.
كما تناوب على الكلام كل من رئيس منطقة انواذيبو الحرة، رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمال الموريتانيين، المديرة العامة للمركز الإسلامي لتنمية التجارة في المنتدى، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية، الذين أكدوا على أهمية هذا الملتقى مشيدين بوضع الولد وما يتيح من استقرار وأمن الأمر الذي يشكل أحد أهم وسائل جذب الاستثمار.
كما شهد حفل الافتتاح توقيع العديد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين عدد من الهيئات الدولية والهيئات الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock