مصر:الرئيس غزواني يعمم المنح على الطالبات الموريتانيات

عقد رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء الأحد بمقر إقامته بقصر القبة في القاهرة، اجتماعا مع عدد من أفراد الجالية الموريتانية المقيمة في مصر.
وأكد خلال هذا الاجتماع تجاوبه مع مجمل القضايا التي قدمها أفراد الجالية خلال هذا اللقاء، مبينا الجهود المبذولة من طرف الحكومة لتذليل الصعاب والتغلب على الاكراهات بالنسبة للجالية في مصر، مقدما أمثلة على النجاحات التي تحققت حتى الآن في هذا المضمار، والتي من ضمنها زيادة عدد المقاعد والمنح وزيادة نسبة اكتتاب الخريجين في تخصصي الطب والهندسة، معربا عن تفاؤله بالنتائج الايجابية المنتظرة في هذا المجال مع تعزيز علاقات التعاون الثنائي مع مصر الشقيقة…..
وعبر رئيس الجمهورية عن اهتمامه بأوضاع جالياتنا في الخارج والعمل على تحسين ظروف إقامتها، داعيا جميع أفراد الجالية لتمثيل بلدهم أحسن تمثيل، منبها إلى أن هذا اللقاء فرصة للاطلاع على ظروف الجالية و الاستماع لمطالبها، و اتخذ رئيس الجمهورية قرارات مباشرة لصالح الطلاب تمثلت في تعميم المنح الدراسية على جميع الطالبات الموريتانيات في مصر، وكذا تقديم دعم مالي لرابطة الطلاب والطالبات الموريتانيين في مصر.
و اختتم مداخلته بطلب وجهه وزير التعليم العالي من أجل البقاء في القاعة مع الطلاب لتسجيل مطالبهم وأولوياتهم مسديا تعليماته بالتجاوب مع أكبر قدر متاح منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى