أهم ما قاله الرئيس السنغالي المنتخب في أول كلمة له

وعد الرئيس السنغالي المنتخب ، باسيرو ديوماي فاي،في أول خطاب له، بـ “العمل الجاد والمنهجي” في اتجاه “تعزيز العيش المشترك” و”مكافحة تكاليف المعيشة” وهو ما يعتزم جعله أولوية من أجل “إعطاء الأمل للشعب السنغالي”. الذي تبنى المشروع الذي قدمه ائتلافنا”.

كما أعلن أنه يعتزم إطلاق “مشاورات قطاعية واسعة النطاق من أجل إعادة إطلاق سياسات عمومية فعالة”.

وذكّر بـ “السياق الخاص” الذي جرت فيه الانتخابات الرئاسية، وأشاد بالإدارة السنغالية على التنظيم المادي الجيد لهذه الانتخابات، “الذي أكسبنا انتخابات حرة وشفافة وديمقراطية”.

“لقد جرت هذه الانتخابات في سياق اتسم بأزمة ما قبل الانتخابات والتي أودت بحياة أشخاص وجرحى (…). وأعد بطي هذه الصفحة والعمل بلا كلل.

كما أشاد السيد فاي بموقف المرشحين الآخرين الذين كرّسوا “التقليد السنغالي ، المتمثل في قيام المرشحين غير الخاسرين بتهنئة المرشح الفائز حسب المؤشرات الأولى، حتى قبل الإعلان الرسمي للنتائج.

كما التزم بحقيقة أن السنغال ستقف دائمًا “إلى جانب أخواتنا وإخواننا الأفارقة لتعزيز عملية بناء التكامل القاري”.

كما أراد باسيرو ديوماي فاي طمأنة المجتمع الدولي بتصميم السنغال على “البقاء دائمًا شريكًا آمنًا”.

وقال،”أود أن أقول للمجتمع الدولي ولشركائنا الثنائيين والمتعددي الأطراف أن السنغال ستحتفظ بمكانتها دائما، وستظل البلد الصديق والحليف الآمن والموثوق لأي شريك سيتعامل معنا في تعاون فاضل ومحترم. واقترح أن يكون مثمرًا بشكل متبادل.

وقال إنه بحتفظ “بتنويه خاص” لمعلمه عثمان سونكو الذي، حسب قوله، أظهر “نكرانا للذات ورؤية استشرافية، من خلال تقديم مشروع وليس شخصه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى