تفاصيل كمين “نتساريم” الذي قتل فيه وجرح 10 ضباط وجنود صهاينة

كشفت صحيفة /معاريف/ العبرية تفاصيل كمين محور “نتساريم” الذي نفذته المقاومة الفلسطينية بغزة ضد لواء إسرائيلي، وقتلت خلاله جنديين وإصابة ثمانية آخرين بجروح.

وقالت الصحيفة إن “المقاومة كشفت وحدة لواء (ألكسندروني)، التي كانت تتحرك سيرًا على الأقدام بعد ظهر الأمس على طول محور ممر نتساريم، على مسافة قصيرة نسبيًا من خلال كمين اعده مقاتلو حماس الذين فتحوا النار على القوة بخمس قذائف هاون

وأضافت: لم يكن لدى المقاتلين (الإسكندريين) الوقت الكافي للاحتماء في الفضاء المفتوح وأصيبوا بانفجار قذائف هاون بالقرب منهم، فقُتل على الفور الضابط سعاديا يعقوب درعي، والضابط سمادجا، وأصيب ثمانية جنود بجروح خطيرة ثلاثة منهم بحالة الخطر.

وأوضحت أن “الحادث وقع قبل الساعة الرابعة بعد الظهر بدقائق، وتعقدت عملية إنقاذ المصابين عندما أطلقت قوات الجيش النار بكثافة على المنطقة التي أطلق فيها الفلسطينيون القنابل اليدوية على القوة. وقدمت الفرق الطبية التابعة لجيش الاحتلال الإسعافات الأولية السريعة وأجلت المصابين بمساعدة طائرة هليكوبتر إلى المستشفيات”.

وتابعت: “التقييم الأول هو أن القوة كانت تقوم بدورية راجلة في منطقة مفتوحة ومكشوفة، مما جعل من الصعب على الجنود العثور على مأوى عندما بدأ إطلاق قذائف الهاون الكثيفة عليهم، وبالتالي العدد الكبير من الضحايا”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اعترف صباح اليوم الجمعة، بمقتل جنديين وإصابة ثمانية آخرين بجروح خطيرة جراء إطلاق قذائف هاون تجاه الجنود بمحور “نتساريم” (مفرق الشهداء- ممر يفصل مدينة غزة وشمالها عن المنطقة الوسطى وجنوب قطاع غزة).

وقالت صحيفة /معاريف/ العبرية إن جندي الاحتياط (سمادجا وسعاديا) من لواء (ألكسندروني) قتلا نتيجة إطلاق “حماس” قذائف هاون من حي الزيتون بمدينة غزة، باتجاه محور (نيتساريم) وسط قطاع غزة، الذي يسيطر عليه اللواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى