تدشين مقر خلية ترقية الطاقات المتجددة والكهربة الريفية

في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة وضمان النفاذ الشامل للكهرباء بحلول عام 2030، دشن وزير الطاقة والبترول ، السيد محمد ولد خالد، صباح اليوم بمباني الوزارة في نواكشوط، مقر خلية ترقية الطاقات المتجددة والكهربة الريفية، رفقة الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في موريتانيا، السيد منصور انجاي.

تم إنشاء وتجهيز هذه الخلية بدعم من برنامج الأمم المتحدة للتنمية، بالتعاون الوثيق مع وزارة الطاقة والبترول. وتهدف هذه المبادرة إلى تسريع تنفيذ برامج الكهربة الريفية باستخدام الطاقة الشمسية، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الانتقال إلى مصادر الطاقة المتجددة، بما يساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبلاد.

ويأتي تدشين هذه المنشأة الهامة كجزء من البرنامج المشترك الذي تم توقيعه بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في العام الماضي، والهادف إلى كهربة 200 قرية ريفية من خلال إنشاء محطات للطاقة الشمسية، وهو ما يعزز من قدرة المناطق الريفية على الوصول إلى الكهرباء بشكل مستدام.

ويجسد هذا التدشين التزام قطاع الطاقة بتعزيز التنمية الريفية المستدامة، والاعتماد على الطاقة المتجددة كخيار استراتيجي لضمان نفاذ المواطنين في جميع أنحاء البلاد، مع الإصرار على تحقيق النفاذ الشامل للكهرباء بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى