غينيا:دومبيا يحظر تصدير الذهب خاما ويفرض تكريره محليا

أعلن الرئيس الغيني،الجنرال مامادي دومبويا ،اتحاء قرترات هامة،تمثلت غي حظر تصدير الذهب الخام من بلاده، واشتراط تكريره محلياً.
وقال دومبيا: “أريد أن يفهم جميع الفاعلين في القطاع هذا الأمر تماماً. من الآن فصاعداً، يجب تكرير جميع الذهب المُنتَج في مناجم غينيا في كوناكري قبل تصديره. سيُحظر تصدير الذهب الخام رسمياً وبشكل نهائي”.
وأضاف: “سيُحاسب كل من يخالف هذا القرار أمام القضاء الغيني”.
ثم حذّر الشركات العاملة في هذا القطاع التي تتجرأ على مخالفة هذا التوجيه الاستراتيجي، قائلاً: “سيُحاسب كل من يخالف هذا القرار أمام القضاء الغيني. لن يكون هناك أي استثناءات، ولا مفاوضات، ولا تراجع”.
وأكد أن غينيا “لن تكتفي غينيا بعد الآن بأن تكون مجرد مورد للمواد الخام للمصانع في بقية أنحاء العالم”.



