الإستهزاء بأولويات الرئيس(ساحة لكصر العمومية نموذجا)

في الرابع من شهر اغسطس 2021,الساعة الثامنة وثلاث وعشرين دقيقة واثنين وخمسين ثانية،نشرت الوكالة الموريتانية للأنباء الخبر التالي:”أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الاربعاء على وضع الحجر الأساس لانطلاقة مشروع تهيئة ساحتين عموميتين بمقاطعتي لكصر وتفرغ زينة، المنفذ من طرف مؤسسة تنفيذ الاشغال المنجزة بالمواد المحلية.

qrf

وتلقى فخامة رئيس الجمهورية شروحا مفصلة قدمها المدير العام للمؤسسة السيد محمد الامين ولد خطري والقائمون على المشروع، تناولت مختلف جوانبه والوسائل والآليات والمواد المستخدمة في إنجازه، كما تابع فيلما وثائقيا حول المخطط العمراني النهائي للساحتين وخصائص الجذب التي تتوفر عليها كل ساحة على حده.
هذه هي الساحة بعد 7أشهر

وتصل المساحة الاجمالية لساحة ابن عباس بلكصر11.000 متر مربع، وتضم 300 متر مربع من المساحات الخضراء، و1100 متر مربع مخصصة لمواقف السيارات، وثلاث نوافير مع ثمانية بخاخات، ومدرج مندمج في التهيئة يصلح كمنصة للمهرجانات كما يصلح كمساحة للنزهة محاذية لنافورة المياه، وجدار خرساني يصلح كشاشة عرض ليلي للأحداث الوطنية والخطابات الرسمية إضافة الى مرافق عمومية”.
اليوم الخميس 20 فبراير 2022،أي بعد ما يزيد على سبعة أشهر،تبدو ساحة إبن عباس،التي وضع منها الرئيس الحجر الأساس للساحتين،اشبه بگزة في أحد الأحياء العشوائية.
أليس هذا ايتهزاؤ بالرئيس واولوياته ولالذين صوتوا له؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى