داكار:الأمن يطيح بمافيا لتزوير التأشيرات سلبت ملايين من الموريتانيين

نجح الأمن الحضري في داكار،من تفكيك مافيا كبيرة،تعمل في تزوير التأشيرات، وفقًا لمعلومات حصرية من Seneweb ، قام رجال المفوض بارا سانكارا
بتفكيك شبكة من مزوري تأشيرات شنغن وكندا.

بدأ كل شيء عندما لجا مواطن موريتاني،يدعى س.سوماري إلى مبنى الأمن الحضري،و قال إن أفرادا وعدوه وبعض مواطنيه بإلحصول على تأشيرات لهم ، وانتهى بهم الأمر بالاحتيال عليهم بمبلغ 12904.289 فرنك سيفا.
وعقب هذا البلاغ ، ونصبت الشرطة كمينا عند دوار سانداجا حيث كان الشاكي س. سوماري قد حدد موعدًا مع المزورين.

وهكذا تمكن عناصر الشرطة من القبض على خمسة مزورين: سامبا لو ، وعبد الله ندياي ، وعيسى دينغ ، وعليو غوي ، ومامادو أ.

وبحسب المعلومات التي اوردتها seneweb، فقد عثرت عناصر الشرطة على تسعة جوازات سفر موريتانية تم لصق تأشيرات شنغن وكندية مزيفة عليها.

في نهاية هذه المهمة الناجحة ، تم نقل الأعضاء الخمسة في الشبكة الناشطين في مجال تزوير التأشيرات إلى مقر مركز الشرطة المركزي في داكار.

في شهادته ، أكد المواطن الموريتاني أن سامبا لو أبلغه بأنه موجود في كندا وأنه قادر على إصدار تأشيرات له. بعد المساومة ، اتصل س.سوماري بمواطنيه الذين يرغبون في السفر.

“أعطاني بعض مواطني بلدي جوازات سفرهم ووافق على مبلغ 1952.622 فرنك أفريقي لكل متقدم. وبناءً على تعليمات سامبا لو ، أعطيت تسعة جوازات سفر موريتانية إلى شخص في السنغال قبل دفع المبلغ في حساب مامادو با. والبالغ 12،904،289 فرنك غرب إفريقي “.

وفي نهاية التحقيق الذي أجراه جهاز الأمن الحضري ، تم إحالة المزورين الخمسة بتهمة الانتماء المنظمة أشرار والاحتيال والتزوير واستخدام المزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى